04 April 2011

كيف تحول الكرنفال إلى كارثة ؟ " شهادتى من قلب أحداث استاد القاهرة "

" على القدس رايحين شهداء بالملايين " كانت هذه هى هتافات جماهير الزمالك معظم أحداث لقاء الزمالك والأفرقيى التونسي .. وذلك بعد دخلة رائعة رسمتها الجماهير لتحتفى بالثورتين التونسية والمصرية .. فالمباراة شهدت لافتات لعدد من الدول العربية وثلاث دخلات رائعة وفي تحول لا يصدقه عقل تحول مهرجان وكرنفال كروي في المباراة التي جمعت الزمالك المصري بشقيقه الافريقي التونسي الى مأساة حقيقية بعد ان قامت الجماهير باقتحام ارضية الملعب والاعتداء على لاعبو فريق الافريقي في مظهر اقل ما يمكن ان يوصف به بالهمجي او بالبلطجة الغير مبررة..... ولكن ما الذى حدث وعكر هذه الأجواء لنرى المشهد المخزى قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق .. وباعتبارى كنت شاهداً على أجواء المباراة قبل بدايتها وحتى وقوع المهزلة ، ومن خلال ما سمعته من أصدقاء آخرين متواجدين بمواقع أخرى بالإستاد فأردت أن انقل لكم صورة أخرى لم تلاحظ بالتلفزيون او نقلها مداخلات ببرامج التحليل الرياضي .. وكان الأمر كما يلى باستاد القاهرة من الساعة الرابعة وحتى الساعة الثامنة والنصف مساءً :-

· حرصت جماهير الزمالك الوفية والمخلصة لفريقها على التوافد بأعداد غفيرة تقدر بما يزيد عن 70 ألف مشجع إلى استاد القاهرة لتشجيع فريقها فى مباراته مع شقيقه الأفريقي التونسي .. والملاحظ بالرغم من العدد الكبير ووصولى متأخراً نوعاً ما الى منطقة الاستاد وتوقعت بوجود صعوبات بالدخول نظراً لما اراه من أعداد كبيرة جاءت الأمور عكس المتوقع تماما ً :

- دخول الاستاد كان فى منتهى السهولة تقريباً – يعنى بداية من المنصة حتى جلوسي بالمدرجات العلوية لم يستغرق ربع الساعة والعادى فى اى مباراة حتى لو كانت غير مهمة تحصيل حاصل يعنى ان نستغرق فى حدود ما يقارب الساعة على الاقل – حيث لم تكن هناك شرطة تقريباً لتنظيم عملية دخول الجماهير إلا قليلاً منهم ويقفون فى موقف المشاهدين فقط .

- لم يكن هناك بالتالى تفتيش للجماهير أو حتى طلب اظهار تذاكر المباراة كالعادة قبل دخول المباراة .

- رغم غياب تنظيم الشرطة لعملية دخول الجماهير إلا أن مجموعات من جماهير الزمالك كانت تتولى عملية التنظيم والاطلاع على التذاكر ومنع من لا يحمل التذاكر من الدخول أو منع حاملى تذاكر الدرجة الثالثة من دخول مدرجات الدرجة الثانية .. وكذلك كانوا بداخل المدرجات يمنعون أية مشادات بين الجماهير عند حدوث احتكاكات عادية وكان الرد " مش عايزين نعمل مشكلة من مفيش يا رجالة احنا جايين نستمتع بالمباراة سواء صعدنا أو خرجنا من البطولة .. ده احنا عاملين دخلات جماهيرية سيحكى عنها كل من يشاهدها فى مصر والعالم العربي وانتظروا لبداية المباراة وهتصدقونا " .. وتهدأ أى أجواء ويتم تحفيظ كل فرد بالمدرجات دوره فى دخلات الجماهير فى بداية المباراة .

· المنظر العام قبل المباراة مفرح ومبهج والجماهير بلون زيها الأبيض يجعل المدرجات كلها بنفس اللون الأبيض وانتظرت الجماهير الى بداية المباراة وسط هتافات لمصر وتونس وليبيا وانتشرت اللافتات والاعلام التى تؤيد الثورات فى البلاد العربية .

· " أبينا أن نعيش مئويتنا إلا ونحن . . . . . " هذه الجملة كانت مكتوبة على لافتة كبيرة بعرض المدرجات ظهرت قبل نزول اللاعبين لأرض الملعب .. لتأتى لحظة بداية اللقاء وبداية نزول لاعبى الفريقين لأرض الملعب ويبدأ النقل التلفزيونى لتتحول مدرجات جماهير الزمالك إلى لوحة فنية رائعة تحتفى وتحتفل بالثورتين المصرية والتونسية حيث ظهرت كلمة " أحرار " بشكل رائع لتكمل العبارة السابق الاشارة اليها وبجوار كلمة " أحرار " كان العلم المصري والتونسي .. دخلة رائعة شاركت فيها جماهير الزمالك بمنتهى الحماس لكى تخرج بشكل يبهر العالم من حضارة هذا المشهد الاحتفالى فى بداية المباراة .. ثم ظهرت دخلة اخرى تمثل اللونين الابيض والأحمر المميز بهما نادى الزمالك ..

كان أفراد الألتراس " الوايت نايتس " يتبادلون التهانى والمكالمات بنجاح الدخلة التنظيمى وروعة المشهد كانت هتافات الجماهير أثناء المباراة " على القدس رايحين شهداء بالملايين " .. وهنا السؤال الذى يطرح نفسه :

- هل يعقل أن تقوم جماهير بهذا الوعى بإقتحام ملعب المباراة قبل نهايتها بثلاث دقائق لتفسد ما تعبت من أجله وصرفت الآلاف من الجنيهات لنجاح التنظيم الجماهيرى ؟؟!!

- كيف تحولت الجماهير 180 درجة لتفسد ما فعلته من أجواء احتفالية لتظهر بمشهد يحكى عنه كل من شاهده فى بداية اللقاء ليكونوا صورة رائعة ومشرفة لمصر .. الى أن تظهر بالصورة المخزية عند نزول العديد لأرض الملعب .. ما الذى حدث ؟؟؟!!

- هل هذه أول مرة يخرج الزمالك من بطولة – بالرغم من انه كان متبقى دقائق بالمباراة وكانت الثقة تملأنا بأننا سنحرز هدف النصر – هل الجماهير الزمالكاوية لم تتعرض لهذا الموقف من قبل والخسارة فى مباريات اكثر جماهيرية وتعصباً من هذه المباراة لتقوم بهذه المهزلة ؟؟؟!!

من لديه اجابات مقنعة لأى من هذه الأسئلة فليجاوبنى ؟؟!! ...

· ما تم ملاحظته فى كارثة استاد القاهرة من قلب المدرجات :

1. بداية كانت هناك خمس صفوف من المدرجات بها رجال شرطة بزى موحد ( ترنج ) يجلسون فى المقاعد السفلى للمدرجات ويفصلون بين ملعب المباراة ومدرجات الجماهير .. هذه الصفوف كانت ممتلئة بالشرطة حتى منتصف الشوط الثانى ولم ألاحظ وجودهم .. فأين ذهبوا ؟؟ فهم كانوا الحاجز بين الجمهور والملعب .. واختفائهم يثير التساؤل ؟؟ !!

2. يقول شاهد اخر لأحداث المباراة فى حديث له لأحدى الصحف أكد أن هناك مجموعة من البلطجية حضروا للاستاد في الحادية عشر صباحا وكان معهم مجموعة من العصي والشوم والأسلحة البيضاء مرروها إلى المدرجات مستغلين غياب التفتيش الذاتي من الأمن ولم يستبعد الشاهد أن يكون هؤلاء البلطجية هم من نزلوا إلى ملعب الاستاد مدللا بذلك إنهم كان يقصدون التخريب والتكسير لكل محتويات الاستاد وإظهار وجود حالة فوضى في البلاد وليس مجرد اعترض على إلغاء هدف أو خروج الزمالك من بطولة إفريقيا مدللا على كلامه بأن أبواب الطوارئ الصفراء المؤدية مباشرة إلى أرض ملعب ستاد القاهرة فتحت جميعا في وقت واحد لتسهيل دخول المخربين إلى الملعب وإنهاء المباراة بهذا الشكل المؤسف.

3. فتحت أبواب السور الفاصل بين الملعب والمدرجات قبل نهاية المباراة تقريباً بخمس دقائق وكان هناك من يحرض الجماهير وأفراد من الالتراس بالنزول لأرض الملعب وانه فرصة لا يوجد من يمنع حدوث هذا ولكن كان يقابل هذا التحريض بالرفض .

4. الشرطة قامت بفتح باب للجمهور عند "الدرجة الثالثة يمين وشمال" ليتمكن من النزول لأرض الملعب، مشيرا إلى أن شباب ألتراس الزمالك رفضوا النزول لأرضية الملعب ( شهادة صديق آخر ) .

5. فى مشهد لم تلتقطه الكاميرات لأن المباراة كانت مستمرة تم منع شخصين حاولوا النزول لملعب المباراة والذين قاموا بمنعهم هم منظمين من نادى الزمالك " وبتوع الكور الاضافية " ولم تتحرك افراد الشرطة المتواجدة بقلب الملعب بعملية القبض .

6. نزول بعض الأفراد فى البداية ثم تبعهم عيال أعمارهم مابين 14 إلى 20 عام الى ارض الملعب ليظهر المشهد كما كان بالتلفزيون .. هنا نعود ونسأل أين كانت الصفوف الأمنية الفاصلة بين المدرجات والملعب ؟؟! .. لماذا لم يتم التعامل بحزم مع أول دفعة نزلت من المدرجات ؟؟! ..

7. احد المشجعين يطلب من رجال الأمن منع أول مجموعة أفراد من نزول الملعب فكان الرد .. لو عايز تمنع اللى نزل امنعه انت ...!! .

8. الاستاد به أسوار حديدية وصعب جدا أن تنزل الجماهير بهذا الكمية الضخمة بدون أن تكون الأبواب قد تم فتحها نعم يبدو لكل من كان فى الاستاد إن هناك من فتح الأبواب عمدا وكل الشواهد تؤكد أن فى الأمور أمور .. واضافة لذلك كان هناك مشهد لمن بالملعب يهرولون بالعودة الى المدرجات بعد قيام بعد العناصر الامنية والجماهيرية بالقبض والامساك ببعض المخربين فكانوا يريدون الهرب والعودة للمدرجات ففوجئوا بغلق الأبواب .. طيب الابواب الحديدية لو كانت كسرت كما يقال كيف اغلقت تانى .. هل تم اصلاحها فى 5 دقايق .. سبحان الله !!!!

9. فتح المدرجات قبل نهاية اللقاء يؤكد ان ما حدث كان سيحدث حتماً ومنظماً سواء فاز الزمالك أو خسر فحتى عند الفوز سينزل للملعب بعض الافراد ليتبعهم الصبية علشان الفئة دى تحب تعيش فى الهيصة .. وكل هدفهم التصوير بالملعب او عمل تاكلينج على نجيلة استاد القاهرة .. وهذه الفئة من الصبية والمراهقين متوسطى التعليم او عديمى التعليم ينتمون لأى ناد فى مصر وليس الامر مقتصر على الزمالك وجماهيره فقط .. فهذا ناتج عن جهل وعدم تحضر فئة ليست قليلة من الشعب المصري .

10. كانت بخارج الاستاد ما لا يقل عن 20 سيارة أمن مركزى بجنودها لم يتدخلوا فى تنظيم اللقاء او حتى فى المساهمة بضبط الامن داخل الملعب فكان هتاف الجماهير لهم بالخارج وطلبهم ان يتدخل الضباط ومعهم العساكر للقبض على المشاغبين فكان الرد المتش خلص روحوا انتوا .

11. جماهير الزمالك تعبت واجتهدت لتكون بصورة مشرفة فى بداية اللقاء ايه الدافع لها انها تفسد صورتها وتفسد المباراة ... لماذا انتظروا لقبل نهاية المباراة بالرغم من بقاء ثلاث دقائق على نهاية المباراة والنزول لأرض الملعب كان ممكن يحدث فور إلغاء الهدف وليس بعدها بدقيقتين ؟؟ ..

12. أفراد الألتراس والجماهير الزمالكاوية بدأت فى النزول لأرض الملعب لحماية لاعبي الفريقين وحماية مقاعد البدلاء من التكسير والقبض على مثيرى الشغب .. يعنى ليس كل من كان بالملعب كان هدفه الاعتداء والبلطجة ولكن كان دافعهم المسئولية تجاه ما حدث .

· إذا كانت جماهير الزمالك تهدف للتخريب فكانوا لا يقوموا بحماية لاعبي الفريقين كما ذكرت .. او حتى عند خروجها من الاستاد كانت تقوم بتكسير السيارات وايقاف الطريق .. ولكن ما حدث بالخارج ان الجماهير تسابقت على تنظيم عملية المرور ومغادرة منطقة الاستاد فى هدوء .

· أخيراً : هذا ليس دفاعاً عن مشهد نتحمل تبعاته نحن جماهير الزمالك قبل أى مواطن مصري .. ولقد بكينا وصرخنا ونحن بالمدرجات ونقول " بأن هؤلاء ليسوا جماهير الزمالك الواعية المحترمة المثقفة التى بدأت هذا اللقاء " .. ولكن للأسف شوية عيال ألصقوا بنا العار .

نتأسف وبشدة لما حدث للشعب المصري والشعب التونسي وكل من شاهد هذا المشهد المخزى – ولكن فلنتدبر المور ونفكر فى الوقائع والأحداث .. ونؤكد أننا لن ننساق خلف مشكلة كروية لنترك ثورتنا .. فقد تعلمنا من دروس سابقة وكانت أحداث مباراة الجزائر عبرة لنا ..

ارفض تعميم ما حدث على نادى الزمالك وجماهيره .. فليتقبل الجميع رؤيتى للأحداث واعتذارى كعاشق لنادى الزمالك

محمد العربي

مواطن مصري زملكاوى

26 comments:

Emad Elhadary said...

أرجو أن تكشف نتيجة التحقيقات عن المحرِّضون على ما حدث,وذلك إن كان هناك من مُحرِّض

Nour El-din said...

فيه غير كده بقى انا كنت في الاستاد وخد عندك دي كمان، من اصدقاء لي في الالتراس "احمد شبرا وسيد مشاغب" ودول 2 من ك ابوهات الالتراس كانوا بيحرضوا الناس تنزل بس ده مكنش باتفاق مع الالتراس ده تصرف فردي منهم ويقال والله اعلم انهم مدفعولهم

وانا خارج من الاستاد كان فيه في جراج الاستاد بتاع 5-10 عربيات امن مركزي

اول ما الناس نزلت العربيات دي حملت عساكرها وجريت وعلى موصلت صلاح سالم كان فيه ظابط واقف وسمعنا اشارة جساله في اللاسلكي بتقوله امن نفسك انت وملكش دعوه بحاجه

Mohamed Fawzy said...

على فكره يا عربي تحليلك مميز للواقعه الغريبه دي وفعلا متفق معاك خصوصا في نقطه الاستغراب من مسألة تأخر اعمال الشغب بعد الجول الملغي وضربة الجزاء المحتمله ..رغم ان العرف عودنا ان تفجر احداث شغب بسبب حاله زي دي بيكون فوري مش بعدها بدقيقة دا غير انه بيكون بدايته عادة بالسباب والقاء الكراسي او الزجاجات للملعب ومافيش حاجه من دي كلها حصلت انما اللي حصل هو الاندفاع المباشر للملعب ودون مقدمات

osos555 said...

والله انا حاسس ان في حاجة غلط

كل زملكاوي ف العالم كله كان عايز الناس تطلع عشان كنا كلنا متأكدين ان هدف الفوز جاي

اللي نزلو دول ياعبط يافعلا بلطجية واتلم حواليهم ناس بتحب تزيط
هما اللي دافعو عن اللعيبة بعد كده

لو كنا خسرانين او فرق هدفين او الماتش خلص نزول الجمهور طبييعي مع اننا اصلا اتغلبنا ظلم مليون مرة قبل كده ومعملناش كده

لكن نزول الجمهور ف وقت احنا واثقين من الفوز فيه ده اللي غريب

osos555 said...

على فكرة قبل مالاتنين بتوع الالتراس ينزلو الملعب

كان في واحد عالتراك تحت بين الدكتين بيشاور لحد انه يدخل او ينزل

مش فاهم اللقطة اوي لان الكاميرا مشيت على طول لكدر تاني

3araby said...

@ Emad : اتمنى ان تكشف التحقيقات ما حدث بمنتهى الحيادية

@ Nour : كلامك وشهادتك تكررت من اشخاص اخرين .. وفعلاً واضح ان الأمن كان يهدف للاساءة لادارة العيسوى للداخلية .

@ Fawzy : جيد انك لاحظت الموضوع ده .. لانه بينفى تهمة الشغب من جماهير الزمالك ويؤكد ان هناك تدبير مسبق .

@ osos555 : لم أللاحظ اللقطة دى ..لكن احد الاصدقاء قالى كده برضه لكن ان ناس داخل المدرجات تقول للالتراس ينزلوا الملعب وفرصة ان الابواب مفتوحة ولكنهم رفضوا ..
لكن برضه فيه تساؤل ليه اذا كانت الكاميرا جابت الشخص ده لم تعيدها البرامج الرياضية والغير رياضية سوى بتركيزهم على اقتحام الاستاد فقط ؟؟؟!!!!

AMIR ELFANS said...

انا معاك فى كل الكلام ده

Âhmêd Mokhtar Ess said...

انا ايضا حضرت المباراة و كنت مع الوايت نايت و البوابات كانت أمامي لكني
رفضت النزول

اوافقك 100%..ا

Anonymous said...

بصراحة اسلوب حضرتك اكثر من رائع مشكوووووور جدااااا
وفعلا المنظر كان جميل جميل قوى قوى فى الاستاد والله احنا بقنيا قاعدين متصورين كاننا فى اوروبا
اليوم كان كرنفال ويوم ممتع جداااااااا وبرغم النتيجة لكن كانت ى فرحة بالمنظر العام للاستاد لكن اهوووو اللى حصل حصل والمحزن نسيان الجميع لما قدمة الوايت نايتس من امتاع والتركيز فقط على المشهد الاخير ولو انة طبيعى خاصة اذا كان المنظر يخص بلد وليس نادى
والحمد لله على كل حال لكن كان يوم جميل وكنت اتمنى اننا نكسب ونخلص الماتش لكن ربك مش رايد

EmMoO said...

.. أحسنت أخي الكريم ,,
انا كنت موجود فـ الاستاد ومعايا أصحابي ,,
و مهما حاولت أوصف المنظر ماكنتش هوصفه بأسلوبك البديع ده ابدا ,,
كانت حتفاليه بكل ما تحمل الكلمه من معني لحد اخر تلات دقايق من الماتش ,,
وفجأه التالته يمين فضيت علينا " انا واصحابي ومعايا من رحم ربي من نضاف ومشجعي الزمالك " ,,
حاجه تكسف والله وتحرق الدم :(
المدرج كان مليان واللي نزلوا يكسروا ويضربوا ويروعوا دول بالكتير الف الفين ,,
من أصل 50 الف زملكاوي كان فـ الملعب ,,
وصدقني حالي حال الغالبيه من جمهور الزمالك فـ استاد القاهره ,,
زعلنا وحزننا علي اللي حصل وكتير مننا نزلو وحاولو ينقذوا ما يمكن انقاذه ,,
بس للاسف .. حفنه همج خلت منظرنا يكسف قدام أهلينا فـ مصر قبل أخوتنا فـ تونس :(
حسبي الله ونعم الوكيل فـ اي حد كان ليه يد فـ اللي حصل ده ,,
في النهايه لا يسعني اخي الكريم الا ان اتوجه بخالص التحيه والتقدير ليك علي مقالك الرائع ,,
بالتوفيق ليك دايما يا فنان فـ قادم ابداعاتك وتقبل مروري .

3araby said...

@ Âhmêd Mokhtar Ess : احسن حاجة عملتها وده اللى بيأكد ان الوايت نايتس بعيدة تماماً عن ما حدث .

@ Anonymous : علينا الان ان نحسن صورتنا .. فقدرنا نتحمل خطأ قلة غير واعية اساءت لجميع جماهير الزمالك ومصر ..

@ EmMoO : فعلاً لقد اصبح شكل جمهور الزمالك سيئ نتيجة ما حدث بسبب فئة قليلة غير واعية انساقت وراء ما حدث وما تم التدبير له.. وواجبنا نحن جماهير الزمالك أن نحسن صورة نادينا وبلدنا

شكراً لتعليقك الذى يؤكد ما كتبته وشهادتى ..

ayman ayman said...

تحياتي لك اخي الكريم انت تستحق الاحترام فعلا
لكن من يسمع
ادا كان المجلس العسكري بايع القضية وأشك أن يسفر التحقيق عن شيء

Hatem Khalil said...

لا و ألف لا , مش ممكن أصدق أن هؤلاء الغوغاء من فرسان الزمالك أو من جمهور الزمالك العظيم الواعى المتحضر ,
لم أشك للحظه أن العمليه مدبره و مخطط لها , وحتى لو كان الزمالك كسبان و بفارق كبير من الأهداف , برضه كان
حايحصل اللى حصل ليلتفوا حول الثوره و ليبثوا سمومهم و يطالبوا بألغاء الدورى , من كان يتابع الحقود شوبير يرى أن
أول تعليق له أثناء نزول الغوغائيين هو أنه طالب بألغاء الدورى حتى قبل أن تتضح الرؤيه أو نفهم مين دول و عاوزين أيه .
أنا أرفض تحميل جمهور الزمالك أو فرسان الوايت أو التوأم أية مسئوليه ,
المسئول الأول هو الأمن المتراخى و الذى وجدها فرصه للأنتقام من الثوره و ليثبت أنهم كانوا على حق فى طغيانهم
و جبروتهم و أن هذا الشعب شعب همجى و لا ينفع معاملتهم ألا بالأسلوب الذى كانوا يتبعوه من قبل .
و لا أستبعد أن يكون وراء ذلك مجموعه من الفاسدين أعضاء الحزب الوطنى ليقولوا ولا يوم من أيامك يا مبارك كما شاهدنا
ذلك فى أحد الفيديوهات المصوره ..
و لكن هيهات أن نحمل التوأم وفرسان النادى الملكى هذه المسئوليه , ولكنها فرصه للأعلام الأحمر الكاره لكل ما هو أبيض
أن ينفسوا عن سمومهم .

kapaka said...

لم تكن عقليه الاولترا و روح الفرسان المسيطره فى الدقيقه 92

الفارس الأول said...

يجب ان نعيد حساباتنا اى كانت محاولات التشويه للوايت نايتس واى كانوا ظالمين او مظلومين

يجب ان نعيد حساباتنا ولا نكتفى بالدفاع وتوضيح الحقائق

يجب ان يبدأ التصحيح من الرابطه نفسها

بعد ان تستقر الأمور ويعاد نشاطهم

يجب ان يتم وضع ضوابط يسير عليها الجميع

---

مقال مميز يوضح موهبة فى التدوين والكتابة

وفى انتظار جديدك

Mesho said...

أخي الفاضل محمد العربي ..
صدقت فيما قلت فمن ينظر جيداً منذ بداية المهزلة فسيرىَ بكل وضوح ما تفضلت به فهي الحقيقة بالفعل ..
وكل الشكر لجماهير نادي الزمالك والزمالكاوية في كل مكان على ما بذلوه وهذا ليس بجديد على جمهور واعي ومثقف مثل الجماهير الزمالكاوية وقدر الله مشاء فعل وعلينا أن ننظر في القادم بإذن الله ..وكما تفضلت نرفض جميعاً تعميم ما حدث على نادى الزمالك وجماهيره .. فليتقبل الجميع رؤيتى للأحداث واعتذارى كعاشق لنادى الزمالك ..
تحية طيبة لك

ra_yahia said...

تحليلك للأمور اكثر من رائع و انا ارى بوضوح اصابع خفيه لعبت الدور الأعظم في هذة النكسه و ارى ان الثورة المضادة كانت حاضرة بقوة لأظهار ثورتنا علي انها ثورة رعاع و ان الأمن قد اختفي مع لصوص النظام البائد و هذا مقصود و مدبر سلفا و لعلكم شاهدتم الفيديو الذى صورة المذيع التونسي و اذاعه شلبي لأحد مؤيدى النظام البائد و هو يترحم علي ايم الذل و الهوان لك الله يا مصر

ahoooooaa a said...

لازم نعرف ونؤكد ان اللي حصل في الاستاد ده شيء بيحصل في كل انحاء العالم وكل الدول ومنهم المتقدمين كرويا فالشغب موجود في كل الملاعب وهو طبعا مش صح ولن ندافع عنه لكن قبل استئناف الدوري كل رؤساء الاندية بالدوري تطلب التدخل الامني ومنهم رئيس المصري اللي بيخلي مسؤليته عن اي شغب هيحصل وكمان بتاع الاتحاد بيؤكد حصول شغب مستقبلا وده يؤكد حاجة مهمة جدا ان اللي حصل في الاستاد سببه الرئيسي غياب الامن غياب الامن غياب الامن واكاد اجزم انه مقصود انا كنت في الاستاد ووالله والله ما شفت حد بيفتش ولا كان فيه تفتيش ولاكان فية لجان شعبية ولا يحزنون مع انهم قالوا ان شباب الالتراس سيشاركون في تأمين الملعب كما حدث في الكلية الحربية وده ماحصلش والله اللي كان عايز يعمل عملية ارهابية ولا كان حد هيعرفه فين ايام زمان ده كان الاستاد بيبقي مايان ظباط ولواءات وعساكر بأسلحة وكلاب بوليسية مليه الملعب وكمان شغب الملاعب مش جديد احنا هننسي من ثلاث شهور بس جمهور الاهلي اقتحم الصالة الرئسية في الاستاد وضرب لاعبي الجزيرة هو ده مش فضيحة برضه لمصر واتنقل علي كل البرامج الفضائية ولا ده عشان قبل الثورة يا عالم ده عيل في الاستاد كان بيدي عسكري سيجارة وبيقوله ما حبيب العادلي كان معلمكوا الشحاتة عيني عينك والمصيبة الكبري ان الاقتراح الكارثي بلعب الدوري بدون هبوط ده مصيبة وواحد زي مدحت شلبي كان من المعارضين لهذا الاقتراح وقال ده يبقي مش دوري ولا مسابقة وبعد كدة اما استضاف زاهر وعرف انه فيه اقتراح بألغاء الهبوط غير كلامه وايد هذة المصيبة وهيضحك علينا العالم بجد بقي مش الشغب وهيقولوا دول بقي متخلفين بجد عندي الكثير لكن بعدين

hopice said...

الصدمـ،ـه لم تكن من الفعله والنزول الفاضح فقط .. الصدمه جاءت من تناول الاعلام للحـ،ـدث
وكأن الزمالك مشهود له بمثل هذه التصرفات ..

شكراً لك يا اخى على سردك لما حدث بكل امانه ونسال الله ان يوفقنا فى غربله الوسط الرياضى
فى الفتره القادمه من كل العناصر المخربه ..

mohamed sayed 99 said...

اذا كان بعض الرعاع و المندسين حضروا مع جمهور الزمالك لغرض خبيث......فاولا و اخيرا هى مسئوليه الامن.....وللاسف ما حدث فى الاستاد يعكس حاله الانفلات الامنى وسلبيه الامن فى الشارع المصرى حتى الان......ولن يعود للامن هيبته و قوته لحمايه الشعب الا بمساعدتنا جميعا لجميع الجهات الامنيه سواء الشرطيه او العسكريه للقضاء على فلول وجحافل اللصوص و البلطجيه التى انتجها سياسه الامن الفاشله للنظام السابق.....وهذه هى النتيجه كما نراها الان....ليست داخل الاستاد فقط و لكن فى كل ارجاء مصر.

usamau25 said...

شهادتك هذه بالرغم من أنك لم تقسم (والله العظيم أقول الحق)
إللا أنها إضافة قوية لإيمانى الكامل بأنها مؤامرة منظمة بطريقة المافيا أشتم فيها رائحة قوية لأمن الدولة والشرطة والحزب الوطنى ؟
لن يسامحهم الله ولن يسامحهم الشعب المصرى ولن يسامحهم جمهور الزمالك .
ولو علموا ذرة واحدة من اعذاب الذى ينتظرهم لتراجعوا .
وليعلموا أنهم يمكرون والله خير الماكرين.

teffa said...

انا شايف ان اللى نزل الملعب هو
مؤامرةجمهور نادى الزمالك بطريقة عفوية
شباب متحمس لدية فراغ كثير حب
يثبت وجودة بطريقتة الخاصة التى
يراها ولا توجد موءامرة ولا فلول
النظام ولا الثورة المضادة وما حدث
هو شغب جماهير

احمد وحيد said...

هذه براءة الوايت نايتس

usamau25 said...

@ teffa :
مع إحترامى الكامل لنظرية حرية الرأى لكننى أرى إن حضرتك محتاج نظارة لأن ما قلته ليس برأى ولكنه إتهام فى منتهى الخطورة.

teffa said...

@ usamau25 :
فعلا انا محتاج نظارة لان نظارتى
نسيتها فى العربية واتسرقت منذ اكثر
من اسبوع ولكن اللى كتبتة صح الذى
جدث شغب من جماهير الزمالك ونحمد
ربنا ان مفيش ضحايا وحاليا بيتم القبض
على بعض من الجماهير من بيوتهم
ومش عارف الموضوع هيتلم ام لا

محمود محمد said...

انها عمليه مدبره بالفعل وقلت هذا الكلام من قبل
انها اذاب النظام الفاسد من الشرطه اللتى ماذالت موجوده للاسف
تركت الملعب لنزول الجماهير لافساد المباراه
واظها ر ان مصر لن يكون بها اى نظام اوامن بعدمبارك
ويطبقون هذا الفساد فى كل المجالات للاسف
انها الثوره المضاده
والا لماذ لمتطبق من قبل ولماذا تطبق مع الزمالك تحديدا
واقول لهم انتم اذناب اللنظام السابق
وستزهبون معه الى مذبله التاريخ
ومصر باقيه وكذلك الزمالك
مهما حدث يا اذناب النظام
واقول لهم لن يرجع حسنى ولن تجدو من يقف معكم
لانكم فاسدون وستعاقبون باذن الله