22 November 2006

حينما يجتمع المال والعلم والشرف

في أحد الأيام إجتمع المال والعلم والشرف ودار بين الثلاثة الحوار التالي


قال المالْ
إن سحري على الناس عظيم ..وبريقي يجذب الصغير والكبير
بي تفرج الأزمات ..وفي غيابي تحل التعاسة والنكبات

قال العلْم
إنني أتعامل مع العقول ..وأعالج الأمور بالحكمة والمنطق والقوانين المدروسة
لا بالدرهم والدينار !
إنني في صراع مستمر من أجل الانسان ضد أعداء الانسانية
الجهل والفقر والمرض.

قال الشرف
أما أنا فثمني غال ولا أُباع وأُشترى،من حرِص عليّ شرفتُه
..ومن فَرّطَ فيّ حَطمتُه وأذللته !
عندما أراد الثلاثة الإنصراف تساءلوا : كيف نتلاقى ؟

قال المال
إن أردتم زيارتي يا أخواني فابحثوا عني في ذلك القصر العظيم.

وقال العلم
أما أنا فابحثوا عني في تلك الجامعة وفي مجالس الحكماء.
ظل الشرف صامتاً
فسألاه زميلاه لم لا تتكلم ؟؟؟؟

قال : أما أنا فإن ذهبت فلن أعود !!!

-

2 comments:

Anonymous said...

ana 3an nafsy afdal al 3alm lan bal 3alm yba 3andy sharef lan kola artfa3 al ragel fy el 3alm artfa3 shanoh we bal3alm aadar a3mal fols ktyer

Anonymous said...

حصلى حادثة مرة على طريق اسكندرية الصحراوى والعربية المخبوطة مات فيها اتنين وعربية الاسعاف مجتش غير بعد اكتر من ساعة دة غير واحد صاحبى عربية خبطتوا وجات الاسعاف بعدها بساعة الا ربع وللاسف الحادثة كانت قوية . تخيل المسفعين بيشيلوا صاحبى بطريقة غلط طبعا الطريقة الغلط دى زودت الكسور الى كانت موجودة فى جسمه.
توكلنا على الله