05 July 2008

كأسك يا أعظم جمهور




منذ شهر وكام يوم وبتاريخ 25 / 5 / 2008 حقق جمهور الزمالك بالتعاون مع فريق الكرة بطولة كأس مصر بعد ثلاث سنوات عجاف لم يتذوق جمهور الزمالك فيها طعم الفرحة وعانى الأمرين والحسرة على كل بطولة تضيع ويخسرها اللاعبون الموظفون .. إلى أن جاءت الفرحة التى اثبتت ان جمهور الزمالك جمهور عظيم احتشد فى استاد القاهرة ليرسم أجمل صورة فى استاد القاهرة لترى كلمتين مرسومة فى المدرجات " يارب الكأس " لوحة فنيه تماثل مدرجات أوروبا.





فكان لجمهور الزمالك ما أراد وفاز الزمالك بالكاس بعد اداء اكثر من رائع لانبى يستحق عليه التحية ..
فى اخر 5 دقائق فى المباراة كان استعداد جماهير الزمالك لحمل الكأس لكنى كنت وسطهم واثق من الفوز ولكن فى رأسي اتخيل ان هذا المنظر تكرر العام الماضي امام الأهلى ولكن الشيخ محمد أبو تريكة أحرز هدف قبل النهاية مباشرة لتمتد المباراة لوقت اضافى ويفوز الأهلى بها .. طبعاً ما ان انتهت المباراة انطلقت أفراح جماهير الزمالك ولاعبى الفريق لتعلن عن عودة الفرح والسعادة وان شاء الله هذه الكأس هى بداية لفترة بطولات لا تنتهى لكى تفرح هذه الجماهير وتعوض ما فات ..

لم يعكر صفوالمباراة سوى غياب تنظيم اتحاد الكرة للمباراة وتحديد أماكن للجماهير وترك نصف الاستاد فارغ ولكن الأمن تفضلاً منه جعل الجماهير تكمل ثلثى الاستاد .. وأقسم بالله لو كانت المباراة النادى الأهلى طرف فيها لم يكن اتحاد الكرة يستطيع فعل ذلك والدليل يمكننا العودة لمباريات السوبر المصرية فى الثلاث السنوات الخير كمثال ونرى كيف تم تحديد أماكن جمهور كل فريق .
ولكن ما سبق لم يعكر وحده جو المباراة فقد جاءت جماهير حمقاء لتشتم فى نجم الزمالك ومصر شيكابالا مع أن هذه الجماهير ليست من مشجعى نادى انبى ولكن هذا هو طبع جمهور النادى الأهلى عنصرى ولا يعرف قواعد التشجيع المثالى فيبدأ بالسباب فيرد عليه طبعاً بالسباب وهذا هو حال الكرة المصرية أو بمعنى أصح الرياضة المصرية فجمهور الأهلى يمكننا العودة لمبارايات كرة السلة تحديداً ونعرف كم ملعب اتلفه هذا الجمهور الجهلاوى .

ولكن نعود الى تغطية الصحافة لهذا الفوز مع صور لجمهور الزمالك العريق .



No comments: